مملكة أكبر شيخة روحانية مغربية أم خديجة 00212615294580

مملكة أكبر شيخة روحانية مغربية أم خديجة 00212615294580
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الخاتم السليماني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مساعدة الشيخة
Admin


عدد المساهمات : 453
تاريخ التسجيل : 22/07/2013

مُساهمةموضوع: الخاتم السليماني   الخميس يوليو 25, 2013 3:10 pm

خاتم السليماني هو طلسم يتكون من سبعة رموز ولكل رمز كوكب حسب تقسيم القدماء ويوم من أيام الأسبوع واسم من أسماء الله ـ تعالى ـ وملك علوي وخادم سفلي ومعدن من المعادن وغير ذلك.
وهذا الخاتم له خواص متعددة حتى أني قرأت في كتاب مخطوط اسمه ( أسرار الملوك ) أن الحكماء قد أحصوا لهذا الخاتم أكثر من عشرة آلاف فائدة وربما يكون هذا العدد فيه شيء من المبالغة ولكن المشتغل بهذه العلوم والمطلع على خواص هذا الخاتم العجيب لا يستغرب من ذلك وقد صح عندنا الكثير من خواصه وفوائده ولأهميته سنورد حكايتين تبينان بعض فوائده العجيبة .
الأولى ما ذكره الإمام الكبير أبو العباس أحمد بن علي البوني في كتابه الجليل " منبع أصول الحكمة " قوله : أنه في زمن الدولة العباسية اتهم رجل بتهمة توجب الإعدام وعندما أراد الجلاد أن يقطع عنقه بالسيف وقف السيف على رقبة هذا الرجل من غير أن يؤذيه فتعجب الناس وكرر الجلاد الفعل لمرة أخرى وأخرى فلم يؤثر السيف فيه فازداد التعجب وهنا سأل القاضي عن سر هذا الرجل وسر ما عنده وإذا صدقه القول عفي عنه فأخرج الرجل ورقة صغيرة منقوش عليها صورة الخاتم السليماني [ المصدر منبع اصول الحكمة للبوني ] .
والحكاية الثانية العجيبة ما ذكر في كتاب الأوفاق المنسوب للإمام الغزالي قوله: أن شخصاً كان يكتب هذا الخاتم في قرطاس لبعض الجنود لقاء مبلغ قدره دينار واحد وكانوا يدخلون المعارك والحروب ولا يؤثر فيهم سلاح ببركة هذا الخاتم المبارك[ المصدر كتاب الأوفاق المنسوب للغزالي ِ ]
وقد جربنا بأنفسنا العديد من خواصه وفوائده في شفاء المتلبس والمسحور وصاحبة القرينة وغيرهم فأثبت صحته ونجاحه وإن شاء الله تعالى سنذكر بعض خواصه عند حديثنا حول الأعمال الروحانية في الفصل الرابع .
وأما السؤال عن مصدره وتاريخه ؟ ففي الحقيقة لم نتوصل بشكل أكيد ودقيق عن معرفة من وضعه ولكنه والراجح أنه قديم وربما كان من وضع سيدنا سليمان ـ ـ كما أعلمنا بذلك عن طريق الجن الصالح ولذلك سمي باسمه ونسب إليه . وقد ورد اسمه وطريقة وضعه عن أبيات شعرية تنسب للإمام علي بن أبي طالب هي:


ثلاث عصي صفقت بعد خاتم *****علي راسها مثل السنان المقوم
وميم طميس ابتر ثم سلم ***** الي كل مامول وليس بسلم
واربعه مثل الانامل صفقت ***** تشير الي الخيرات من غير معصم
وهاء شقيق ثم واو مقوس ***** كانبوبه حجام وليس بمحجم
فهذا هو الاسم المعظم قدره ***** وان كنت لم تعلمه من قبل فاعلم
فيا حامل الاسم العظيم به اكتفي***** لتنج من الافات حقا وتسلم

وعلى أية حال فإن ذكر هذا الخاتم وسره وخاصة نجمته الخماسية معروفة عند جميع الأمم مما يدل على قدمه وصحة خواصه حتى أن صورة النجمة الخماسية أصبحت رمزاً من الرموز السحرية المعروفة عند الكثير من الشعوب وما هذه النجمة إلا رمز واحد من رموز هذا الخاتم المبارك والتي تشير إلى اسمه ـ تعالى ـ (فرد)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falakiyat.afdal-montada.com
 
الخاتم السليماني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة أكبر شيخة روحانية مغربية أم خديجة 00212615294580 :: فـــــــــــــــو ا ئــــــــــد ر و حـــــــا نــــــيــــــــــــة-
انتقل الى: